إكتشف عالماً مختلفاً من الأفكار والمعرفة مع مقالاتنا المثيرة

مدونة دار الوسام للنشر: مصدر الثقافة والإلهام

مرحبًا بكم في مدونة دار الوسام للنشر، حيث نقدم لكم أحدث المقالات والأفكار في عالم الثقافة والأدب. انضموا إلينا لاستكشاف عوالم جديدة من المعرفة والإلهام.
دار الوسام للنشر - logo section separator

رواية: رحلة استكشاف فنون السرد وتأثيرها على المجتمع واللغة

في هذا المقال، سنستكشف عالم الرواية، فن السرد الذي يتخذ شكل تجارب حية عبر الكلمات. نعمل على تعريف هذا النوع الأدبي وشرح أهميته، مع التركيز على أنواع متعددة من الرواية، من التاريخية إلى الفلسفية والعاطفية. سنقدم أيضًا نصائح قيمة للكتّاب المبتدئين حول كيفية بناء رواية ملهمة. كما سنلقي نظرة على تأثير الرواية على المجتمع وتطوير اللغة، بالإضافة إلى تحليل مثير حول مستقبل هذا الفن الرائع في ظل التحولات التكنولوجية والثقافية. انضم إلينا في هذه الرحلة الأدبية الممتعة لاستكشاف عالم الرواية والقصص الذي يأسر القلوب والعقول.

أكمل القراءة

صورة للإمام البخاري عن طريق الذكاء الإصطناعي

الإمام البخاري: سيرته ومساهمته في العلم والفقه

اكشف سيرة وإسهامات الإمام البخاري في العلم والفقه في هذا المقال الشامل. تعرف على اسمه ونسبه، مولده ونشأته، شيوخه وتلاميذه، نبوغه في طلب العلم وثناء العلماء عليه، فقهه، وفاته وآثاره.

أكمل القراءة

المولدي فروج يحتفي بإصداره الجديد كلام في الرّيح محسن بن أجمد

المولدي فروج يحتفي بإصداره الجديد كلام في الرّيح

كتب المؤلف محسن بن أجمد مقالًا يستعرض فيه إنجازات الشاعر المولدي فرّوج، والذي يُعَدّ واحدًا من أبرز الشعراء والأدباء في تونس. يتناول المقال إصدار ديوان الشاعر بعنوان “هذا كلام في الرّيح” باللهجة التونسية ويبرز أهمية هذا الإصدار الفريد، الذي يجمع بين النشر الورقي والنشر الصوتي. يسلط المقال الضوء على مساهمة المولدي فرّوج في إثراء المكتبة الثقافية والأدبية بتجربته المميزة، وكيف يعكس الشعر المنشد أعمال الشاعر بطريقة تحفز القراءة والاستماع. كما يتعرض المقال للمكتبة الصوتية الضخمة التي قام المولدي فرّوج بإنشائها، والتي تحتوي على تسجيلات نادرة لشعراء وأدباء آخرين، مما يسهم في حفظ ونشر التراث الثقافي والأدبي

أكمل القراءة

Istanbul International Bookfair

معارض الكتاب الدولية 2023-2024: التسجيل والمعلومات الأساسية

استكشفوا معنا جولة مثيرة حول معارض الكتاب الدولية في جميع أنحاء العالم، حيث يتم تقديم أحدث الإصدارات والأعمال الأدبية والثقافية المميزة. تعرفوا على تواريخ ومواقع هذه المعارض واستمتعوا بلقاء الكتّاب والمؤلفين واكتشاف الثقافات المتنوعة. ولتجربة فريدة من نوعها، قوموا بزيارة صفحة الكتب الحصرية لدار الوسام للنشر واحصلوا على كنوز لا تُضاهى تنتظر اكتشافها. انطلقوا في رحلة قراءة ممتعة واستمتعوا بجمال الثقافة والمعرفة.

أكمل القراءة

صورة خيالية للفيلسوف الفارابي

الفارابي: حياته، فلسفته وإسهاماته في العالم الإسلامي

الفلسفةُ رحلةٌ في ثنايا العقل والوجود، واستهلالٌ مستمرٌ للسؤال عن حياة الإنسان في مختلف أبعادها الفرديَّة والجماعيَّة. وفي أفقِ الفلسفة يتلألأ اسمُ لفارابي بوصفه المعلِّمَ الثاني الّذي رسم لوحةً مشرقة للحكمة داخل لغة الضادّ والحضارة الإسلاميَّة والإنسانيَّة عامَّةً. فهذا الفيلسوف “صاحب التصانيف في المنطق والموسيقى” برع في معارف عصره وترك إسهاماتٍ جليلةً في تاريخ الفلسفة مؤثرًا بذلك في من تلاه من المفكّرين مشرقا ومغربًا.

أكمل القراءة